-->
مراجي للمعلومات مراجي للمعلومات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
العاب كمبيوتر
جاري التحميل ...
العاب كمبيوتر

جميع الأشياء يلزم عليك القيام به قبل وبعد - سوف تفقد تليفونك


من المؤسف أن أجهزة الحاسب الآلي الجيبية التي نحملها معنا في كل الأوقات هي غايات أساسية للصوص - كما أنه من السهل جدًا تركها في سيارات مترو الأنفاق أو على المقاهي. وحالياً بعدما اعتمدنا جميعًا على هواتفنا الفطنة عديدًا ، من الممكن أن تشعر بسرقة واحدة أو في غير موضعها وكأنها عاقبة العالم. إلا أن لا يلزم أن يكون الشأن ايضا. فيما يأتي الاستعدادات التي تَستطيع اتخاذها قبل حدوث الأسوأ ، وماذا تفعل إذا فعلت هذا.

قم بتشغيل التتبع من مسافة بعيدة

سواء كان Android أو iPhone ، سيزود تليفونك بوسيلة مضمنة تتيح لك اتباعها من الويب أو من جهاز آخر. في نسق Android (Stock) ، يطلق عليه إيجاد جهازي ، ويمكنك تمكينه ضمن لائحة " الأمان & الموقع " في " الإعدادات" . على iOS ، يطلق عليه البحث عن جهاز iPhone ، ومن الإعدادات التي تحتاجها للنقر على اسمك ، ثم iPhone ، لتشغيله.
تَستطيع في أعقاب هذا تتبع تليفونك الذي يعمل بنظام Android من أي جهاز سجلت فيه الدخول باستعمال حساب Google ذاته ، أو تتبع جهاز iPhone من أي جهاز سجلت فيه الدخول إلى حساب Apple ذاته. تَستطيع أيضًا عرض آخر موقع تم الإبلاغ عنه به على الويب عبر الانتقال إلى حساب Google أو بوابة iCloud.


إذا فقدت تليفونك ، تَستطيع أن تشاهد بالتحديد أين ذهبت ، بصرف النظر عن أنه إذا تمت الإستيلاء عليها ، فإننا لا ننصح بملاحقة اللص بنفسك. تَستطيع استعمال كل من "إيجاد جهازي" و "البحث عن هاتفي" لمسح تليفونك الفطن عن بُعد أيضًا ، الأمر الذي يعاون على حراسة بياناتك في وضعية فقد تليفونك أو اختطافه على نحو متعمد.
حراسة شاشة القفل
بال في كل التطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول إليها أتوماتيكًا على تليفونك: Facebook و Instagram و Snapchat و Twitter ، على الارجح فضلا على ذلك حسابات البريد الإلكتروني المخصصة بك وربما حتى حساب التسوق أو اثنين أيضاً. الحاجز الأوحد بين تلك الحسابات وشخص آخر يلتقط تليفونك هو شاشة القفل.

ومن ذلك المنطلق ، من اللازم وضع حراسة ما على شاشة تليفونك ، سواء أكان هذا رقم التعريف الشخصي أو النمط أو بصمة الإصبع أو الوجه. تَستطيع إيجاد تلك الاختيارات ضمن الأمان والموقع في إعدادات Android ، أو Face ID ورمز المرور (أو Touch ID ورمز المرور ) في إعدادات iOS.


ذلك يمنع أي فرد آخر من الوصول إلى تليفونك أو نسخ أي معلومات منه ، أو على أقل ما فيها يجعل الشأن عسيرًا بشكل كبير. لا تمنعك حراسة شاشة القفل تلك من مسح تليفونك من مسافة بعيدة من بعيد ، لهذا ما زال بإمكانك مسح تليفونك باستعمال أفضلية البحث عن جهازي أو إيجاد جهاز iPhone دون الوصول إليه فعلاً.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي مراجى وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

جميع الحقوق محفوظة

مراجي للمعلومات

2016